السبت، 04 ماي 2024

أحداث مباراته ضد الرادسي: الإفريقي يُطالب بفتح تحقيق و إعادة المباراة مميز

11 أفريل 2023 -- 11:08:16 251
  نشر في رياضة

أكدت جمعية النادي الإفريقي، أنّه بعد التدقيق أن في أحداث مباراة فرع كرة السلة أكابر ضد جمعية النجم الرادسي، و بعد التشاور مع كل مكونات النادي، إدانتها الشديدة لأيّ تعامل من أيّ هيكل أو شخص كان من كان، من شأنه المس من كرامة جماهيرها أو حرمته الجسدية، ومعلنة مساندتها التامة لجماهيرها دون قيد أو شرط.

كما طالب النادي الافريقي السلط العمومية المعنية بفتح بحث تحقيقي فوري في الغرض واتخاذ القرارات الردعية المناسبة و نشرها للعموم، مع حفظ حقها القانوني في إتخاذ الإجراءات المناسبة اللاحقة بعد الاطلاع على نتيجة الأبحاث المجراة في الغرض.

كما أكدت الجمعية احترامها لمؤسسات الدولة، داعية في الوقت نفسه الجميع إلى احترام أسوار النادي وكرامة جمهوره و تمكينه من معاملة إنسانية يُحترم فيها حقه الرياضي.

كما حملت جمعية النادي الافريقي، الجامعة التونسية لكرة السلة، باعتبارها المشرف الواحد والدائم والفاعل والمستمر، المسؤولية الرياضية الكاملة، مطالبة اياها بسياسة رياضية عادلة ومُحايدة يُحترم فيها "مبدا النزاهة" ونتيجة الميدان دون مُحاباة ولا انتماء ولا ولاء إلا لسلطان القانون.

كما حذرت الجمعة "كان من كان من محاولة تطويع القانون الرياضي لفائدة الغير" داعية لتحكيم الحق والعدالة الرياضية بخصوص مآل المباراة.

وطالبت الجمعية رسميا بإعادة المباراة قي أقرب الآجال بقاعة المرحوم الشريف بالأمين بالقرجاني وبحضور جمهور النادي (وذلك بعد أشغال الصيانة التي قام بها النادي اليوم بعد المباراة في القاعة).

هذا وجددت جمعية النادي الإفريقي بكافة مكوناتها تمنياتها بالشفاء العاجل لكافة أبناءها الذي أصيبوا اليوم بقاعة المرحوم الشريف بالامين بالقرجاني، مجددة "التزامها الدائم بالوقوف إلى جانبهم في هذا الظرف العسير".

كما جددت دعوتها لجماهيرها لوحدة الصف ورص الصفوف في هذه الفترة الفاصلة من الموسم الرياضي الحالي، و دعم ناديها معنويا كعادتها في كل الاستحقاقات القادمة على تنوعها واختلافها.

مؤكدة أن مجلس هيئتها في حالة انعقاد دائم ومُستمر إلى حين ختم الأبحاث وإصدار القرارات المناسبة حماية للنادي ولجماهيره ولاستحقاقه الرياضي الثابت .

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة